التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفية عمل سقف بلاطات جبسية 60×60؟وطرق قياسه؟....مدونة ديكوراتي

 اولا :كيفية تركيب سقف البلاطات الجبسية:

1- الأدوات التي يجب توفرها للقيام بعملية التركيب ( الشنيور , المسامير , سلم , خامات السقف و لوازمه ) .
2- قم بإحضار خيط الشاغول ( خيط مُعلِم على الأسطح ) و قم بفرد هذا الخيط على الجدار لتعليم المكان الذي سيتم تثبيت السقف عنده او بعد السقف المستعار عن السقف الرئيسي , ثم شد الخيط و إتركه ليرتطم على الجدار فيترك علامة محددة للمكان ثم كرر هذه العملية لكن على السقف الرئيسي لتحديد أماكن وضع اسلاك التعليق .
3- هات التيش او الفيشر او الحامل او الكبسونة او الخابور او ايا كان النوع او المسمى لها و أثقب الثقف في أماكن تم تعليمها و يثبت التيش في السقف و يجب أن تتأكد أنه تم تثبيته بشكل جيد فهو الذي سيتحمل كل ثقل السقف المستعار و كذلك قم بتثبيت زوايا إرتكاز الجدار .
التيش
4- بعد تثبيت التيش وصل او إشبك به السلك الذي سيمسك بالسقف بزوايا إرتكاز السقف المستعار و قم بربطه بشكل جيد .
5- أحضر الزوايا التى ستعلق في التيش و قم بقياسها على مقاس المكان الذي ستعلق به و قص الزيادات بها او وصل الأجزاء التي تحتاج الى التوصيل للحصول على الأطوال المطلوبة و المناسبة .
6- بعد قص زوايا الإرتكاز قم بربطها بسلك التيش من أعلى بشكل جيد و التأكد من تثبيتها و تستمر بعمل هذا حتى تحصل على زوايا إرتكاز ممدة أسفل السقف الرئيسي بالطول و تسمي ( Main T ) .
ربط زوايا الإرتكاز

7- بعد تركيب زوايا الإرتكاز بالطول نستطيع بسهولة مد الزوايا الباقية بالعرض ( Secondary T )و يتم تركيبها او شبكها في زوايا الإرتكاز الممددة بالطول للحصول على مربعات للسقف المستعار او شبكة من مجموعة من المربعات بحيث يكون حجم المربع يساوي حجم البلاطة او اللوح الخاص بالسقف المستعار .
تي الثانوية

شبكة الربعات
8- عند تمام الإنتهاء من تكوين الشبكة و التأكد من تعليقها و ربطها بشكل جيد تستطيع البدأ برص البلاطات او الألواح ايًا كان نوعها للحصول في النهاية على سقف مستعار جيد .                                         ثانيا: طريقة قياس البلاطات الجبسية 60×60:                                               من المعرف في طريقة القياس مثلا غرفة بها 25بلاطه يعني كام 5×5=25بلاطه يبقي كام متر =9متر الطريقة الافضل من كده واسهل هي جمع عدد البلاط ونضربهم في 0.36 يعني مثلا لو افترضنا ان الغرفة 5×5=25بلاطه يبقي نضرب 25×0.36=9 متر وهو مجموع الامتار

تعليقات